معلومات هامة عن لقاح كورونا (كوفيد 19)

VACCIN COVID 19 استفسارات بخصوص الأسئلة الشائعة عن لقاح كورونا (كوفيد 19) بالمغرب

 معلومات هامة عن لقاح كورونا (كوفيد 19) 

انطلقت حملة التلقيح ضد فيروس كورونا والتي شملت مختلف الفئات العمرية وذلك لتجنب العواقب الخطيرة إثر الإصابة بهذا الفيروس، بالإضافة إلى غرض الحد من انتشار العدوى وحماية الأقارب والأصدقاء بشكل خاص والمخالطين بشكل عام.

VACCIN COVID 19

العديد من الأسئلة والاستفهامات تطرح بخصوص هذا الموضوع. لهذا الغرض سيتناول هذا المنشور بعض الاستفسارات والإيجابات ردا على الأسئلة الشائعة والمطروحة.

 ما الفرق بين الجرعتين المأخودة للقاح ؟

من المهم الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح فالجرعة الأولى تقدم المستضد الجديد للجهاز المناعي (جزء صغير من الفايروس عديم الخطورة أي غير ممرض) لتهيئة جسم الإنسان وذلك بإنتاج مضادات الأجسام المقضية على الفايروس، أما الجرعة الثانية فهي التي تقوي الجهاز المناعاتي بحيث تطور مضادات الأجسام لمنع تكاثر الفيروس، بالإصافة إلى أن استجابة الذاكرة تتطور وتستمر لفترة طويلة (عندما يتم دخول الفيروس مرة أخرى للجسم يدرك هذا الأخير بأنه يجب أن يستجيب بسرعة).

ماهي الفترة الفاصلة بين جرعتي اللقاح ؟

 الفترة الفاصلة بين اللقاحين , بالنسبة للقاح سينوفارم (لقاح صيني) فهي 21 يوما ومن الممكن أن تؤخد خلال أربعة أيام قبل أو بعد الجرعة الثانية، أما بنسبة للقاح أسترازينيكا (لقاح بريطاني) فهي 28 يوما ومن الممكن أيضا أن تؤخد خلال أربعة أيام قبل أو بعد الجرعة الثانية.

ما هي أهم الأثار الجانبية بعد أخذ اللقاح ؟

 قد تظهر أعراض جانبية عند بعض الأشخاص وهي كالتالي ، ألم في موقع الحقن أو احمرار، صداع، ارتفاع درجة الحرارة، إرهاق.

هل يمكنني أن أتلقى جرعيتين مختلفتين من اللقاح (مزج بين لقاح سينوفارم وأسترازينيكا) ؟

في الوقت الحالي لاتوجد معلومات كافية بشأن هذا الاستفسار وبالتالي تبقى التوصيات بأخذ الجرعة الثانية من اللقاح نفسه الذي تم التطعيم به في الجرعة الأولى.

هل هناك جرعة ثالثة للقاح ؟

في نهاية مارس، أعلنت دولة الإمارات أن بعض المواطنين بعد أخذهم الجرعتين المقررين، احتاجوا إلى جرعة ثالثة. لكن لم تكن هناك تفاصيل أكثر بخصوص هذا القبيل (هل تم تشخييص الحالة المناعاتية لهذه الفئة ؟ هل هناك فحوصات لاكتشاف كميات المضادات الأجسام؟..... ).

هل يمكنني أخذ لقاح كورونا مع لقاحات أخرى ؟

 ينصح أن تكون فترة 14 يوما فاصلة بين لقاح كورونا وأي لقاح آخر كلقاح انفلونزا.

إذا كنت قد أصبت بالفيروس من قبل هل يمكنني أخذ اللقاح ؟

 إذا كان الشخص مصاب بكورونا فلا يحق له أخذ اللقاح، وبعد الشفاء يجب مرور 90 يوما، بعدها يمكنه أخذ اللقاح كما ينصح التأكد من الطبيب المتتبع للحالة المرضية.


حفظنا الله وإياكم من كل شر

الاسم

أخرى,4,إدارية,16,تعليمية,20,تهنئات,8,ثقافية,4,دينية,14,وظيفية,16,
rtl
item
نموذج: معلومات هامة عن لقاح كورونا (كوفيد 19)
معلومات هامة عن لقاح كورونا (كوفيد 19)
VACCIN COVID 19 استفسارات بخصوص الأسئلة الشائعة عن لقاح كورونا (كوفيد 19) بالمغرب
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiuCGmpg9Kc4SdCgEXw-j9phGutZI7dg-Vn9KDFqyCr4Eogolh3fSfdmsBkji1dNSZq6K-ZsY1-Eo3WjKqF1lgPpeVeqp3wa32gBX9ROZb-KeOneZFTbydJBdq7TSjPF-cXFYSuhaT8I3U/s16000/VACCIN+COVID+19.PNG
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiuCGmpg9Kc4SdCgEXw-j9phGutZI7dg-Vn9KDFqyCr4Eogolh3fSfdmsBkji1dNSZq6K-ZsY1-Eo3WjKqF1lgPpeVeqp3wa32gBX9ROZb-KeOneZFTbydJBdq7TSjPF-cXFYSuhaT8I3U/s72-c/VACCIN+COVID+19.PNG
نموذج
https://www.namodage.com/2021/08/reponses-aux-questions-vaccin-corona-maroc.html
https://www.namodage.com/
https://www.namodage.com/
https://www.namodage.com/2021/08/reponses-aux-questions-vaccin-corona-maroc.html
true
5639307796912195391
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts شاهد الكل المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل اخترنا من أجلك LABEL ARCHIVE بحث كل المواضيع Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content